العودة   سوارية | منتدى سوارية > عالم الاسره والحياه الزوجيه > الحياه الاسريه

كيف تعلم الطفل تحمل المسئوليه ، تحمل المسئولية عند الطفل ، طرق تربية الطفل


  كيف تعلم الطفل تحمل المسئوليه ، تحمل المسئولية عند الطفل ، طرق تربية الطفل   كيف تعلم الطفل تحمل المسئوليه ، تحمل المسئولية عند ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-27-2012, 05:34 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 187
المشاركات: 2,000 [+]
بمعدل : 0.82 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
crazy girl غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحياه الاسريه
افتراضي كيف تعلم الطفل تحمل المسئوليه ، تحمل المسئولية عند الطفل ، طرق تربية الطفل

 كيف تعلم الطفل تحمل المسئوليه ، تحمل المسئولية عند الطفل ، طرق تربية الطفل

 

كيف تعلم الطفل تحمل المسئوليه ، تحمل المسئولية عند الطفل ، طرق تربية الطفل

كيف تعلم الطفل تحمل المسئوليه ، تحمل المسئولية عند الطفل ، طرق تربية الطفل
كيف تعلم الطفل تحمل المسئوليه ، تحمل المسئولية عند الطفل ، طرق تربية الطفل
كيف تعلم الطفل تحمل المسئوليه ، تحمل المسئولية عند الطفل ، طرق تربية الطفل




إن الإفراط في تدليل الآباء لأطفالهم من شأنه أن يجعلهم أشخاصاً غير ناجحين في المستقبل. على الآباء أن يوازنوا بين حماية أولادهم وتركهم يحاولون بأنفسهم. لا بد وأن كل أب يتذكر ذلك اليوم الذي حاول فيه ابنه أو ابنته أول مرة ركوب الدراجة. يقع الولد على الأرض، ينفض الغبار عنه ثم يعاود المحاولة من جديد. والأب يقف ويراقب، كانت هذه مهمته. لم يحاول الأب أن يركب الدراجة عن ابنه بل كان فخوراً به حتى عندما وقع على الأرض. الأساليب التالية تساعدنا على تعليم أطفالنا الاستقلالية وتحمل المسؤولية:
- كلف أطفالك ببعض المسؤوليات. أرهم كيف يقومون بها بشكل صحيح ثم قف جانباً ودعهم يكملونها بأنفسهم ولا تقلق حول النهاية أو النتيجة. فمثلاً اطلب من طفلك أن يلبس لوحده، في البداية سوف يمشي بخطى متثاقلة وسيستغرق لبسه وترتيب ثيابه في الخزانة 20 دقيقة، كن صبوراً وأخبره بأنك مسرور بما قام به. علمه كيف يفعل ذلك بشكل صحيح واطلب منه المحاولة غداً.
- كن المثل الأعلى لهم. إنهم ينظرون إليك كي يعرفوا كيف يتصرف البالغ المسؤول. اتخذ قرارت مسؤولة وحدثهم عن خيبات الأمل التي تعرضت لها، إنها أفضل طريقة كي يعرفوا الحياة على حقيقتها.
- علم طفلك كيف يحل مشاكله بنفسه بدلاً من الإسراع بحلها له. ناقشه واسأله: "كيف ستتعامل مع هذا الوضع؟".
- دع طفلك يفشل بين حين وآخر. نعم، إنه أمر صعب للغاية. ولكن يحتاج الطفل أن يختبر شعور الفشل ويعرف كيف يتعامل معه.
- عوّد الطفل على روتين يومي. فمثلاً حدد ساعة معينة للنوم وسترى كيف سيتدبر أموره وواجباته بنفسه كي ينام في تلك الساعة بدون أن تضطر كل يوم لإخباره.
- كن جاهزاً دائماً لتقديم الدعم الذي يحتاجه. يمكنك أن تقدم لطفلك المساعدة التي يحتاجها في الأوقات الصعبة وبنفس الوقت تمنحه الفرصة كي يتعلم الاستقلالية بأن تذكره دائماً بأنك تثق بأحكامه وإمكانياته.
إن مفاهيم مثل الاستقلالية وتحمل المسؤولية يجب أن نعلمها لأبنائنا بالتدريج وخلال فترة تمتد لسنوات عديدة. لا يحتاج الطفل إلى حماية مفرطة أو دلال زائد أو نقود تلبي جميع متطلباته. إنه يحتاج أن نعلمه أن الحياة فيها النجاح وفيها الفشل وعليه أن يكون قادراً على التعامل مع الإثنين. وكما يقول المثل: إن أعطيت رجلاً سمكة فأنت تعينه يوماً كاملاً. علمه كيف يصيد، تعينه مدى الحياة












آخر مواضيعي 0 مشكله ارق الاطفال ، اسباب ارق الاطفال ، حل لمشكلة ارق الاطفال
0 غياب دور الأب ، دور الاب في تربيه الابناء ، الاثار الناتجة عن غياب الأب
0 ميك اب عيون صحيح 2013 ، عمل ميك اب عيون 2014 ، خطوات مكياج العيون
0 كيف تروض عناد الصغار ، تحديد مستوى العناد عند الطفل ، سلوك الطفل العنيد
0 علاقة الوالدين بالابناء ، اخطاء فى تربية الاطفال ، نصائح فى تربية الاطفال
0 الاسلام وتربيه الاطفال ، المنهج الاسلامي في التربية ، منهج الرسول في التربية
0 مكياج خليجى 2013 ، احلى مكياج خليجى 2014 ، مكياج خليجى انيق
0 طرق عقاب الطفل ، عقاب الطفل بدون عنف ، اسس تربيه الطفل
0 معلومات شاملة عن الطفل ، مراحل الجلوس عند الطفل ، متى يبدا الطفل بالجلوس
0 صور مكياج عيون حلو 2013 ، مكياج عيون جذاب 2014 ، مكياج عيون جميل
0 تنمية الذكاء عند الطفل ، نصائح لزيادة ذكاء الطفل ، معلومات عن ذكاء الطفل
0 صور ميكب جميلة 2013 ، احلي صور ميك اب ، جديد اشكال الميك اب 2014
0 اساسيات التعامل مع الطفل ، كيفية التعامل مع الطفل ، طرق فعالة للتعامل مع الطفل
0 ميك اب سهرة شيك 2013 ، ميك اب عيون روعة 2014 ، ميك اب فخم للسهرات
0 طرق لتعليم الطفل التوفير ، كيفيه تعليم الطفل التوفير ، التربية السليمة للطفل
عرض البوم صور crazy girl   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى الحياه الاسريه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وسائل التعامل مع الطفل ، اغرس روح المسئولية فى الطفل ، التعرف على قدرات الطفل crazy girl الحياه الاسريه 0 06-22-2012 07:20 PM
الطفل يقرا الافكار ، طرق تعلم الطفل الصغير ، كيف بتعلم الطفل الكلام crazy girl الحياه الاسريه 0 06-22-2012 07:10 PM
تعلم الطفل تحمل المسئوليه ، طرق تعلم الطفل تحمل المسئوليه ، تحمل المسئوليه عند الطفل crazy girl الحياه الاسريه 0 06-19-2012 01:51 PM
كلمات تساعد فى تربية الطفل ، تربية الطفل بطريقة صحيحة ، تربية الطفل على حسن التعامل crazy girl الحياه الاسريه 0 06-19-2012 09:42 AM
تربية الطفل بين الدلال والإهمال ، تربية الطفل الصحيحه ، اضرار اهمال الطفل crazy girl الحياه الاسريه 0 06-09-2012 06:50 PM

تجميل الانف
الساعة الآن 05:41 PM


$vbphrase[powered_by_vbulletin] Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2