العودة   سوارية | منتدى سوارية > منتديات سوارية للاناقه والجمال > الرجيم - الرشاقة و الصحة

الرشاقة , أسرار الحمية الغذائية المثالية , رجيم 2012


  الرشاقة , أسرار الحمية الغذائية المثالية , رجيم 2012   الرشاقة , أسرار الحمية الغذائية المثالية , رجيم 2012 الرشاقة , أسرار الحمية الغذائية ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-15-2012, 10:09 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير عام

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 116
المشاركات: 2,316 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
نسايم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الرجيم - الرشاقة و الصحة
افتراضي الرشاقة , أسرار الحمية الغذائية المثالية , رجيم 2012

 الرشاقة , أسرار الحمية الغذائية المثالية , رجيم 2012

 

الرشاقة , أسرار الحمية الغذائية المثالية , رجيم 2012

الرشاقة , أسرار الحمية الغذائية المثالية , رجيم 2012

الرشاقة , أسرار الحمية الغذائية المثالية , رجيم 2012



من منا لم تجرب مختلف أشكال الحمية الغذائية ؟ الاكتفاء بتناول السلطة أو الخضار ، الامتناع عن البروتينات ومشتقات الحليب ، حذف وجبة العشاء لتقليص عدد الوحدات الحرارية ..

لكن هذه الحميات تجعلنا نشعر بالحرمان والارهاق لأنها غير متوازنة البتة ، فنعمد غالباً إلى التوقف عنها بعد أيام قليلة فقط على بدايتها . إلا أنك تستطيعين التخلص من الكيلوغرامات الفائضة ، من دون الشعور بالحرمان ، والحفاظ فى الوقت نفسه على الطاقة والحيوية .
الجمال تقدم إليك أسرار ذلك :
توزيع الوحدات الحرارية على طول النهار
نميل عموماً إلى حذف وجبة الفطور بسبب مشاغلنا اليومية ، لكننا نرتكب بذلك خطأ فادحاً .. فتناول الأكل فى الصباح يسمح للجسم بالصمود حتى موعد وجبة الغذاء . ويجدر بك عموماً تناول البروتينات والفاكهة فى الفطور ، إضافة إلى الشاى أو القهوة .
كما يوصى بعض اختصاصيى التغذية بتناول فطور "كامل" مؤلف من شراب غير محلى (قهوة أو شاى) ، وشرائح خبز مع القليل من الزبدة أو المربى أو العسل ، وأحد أنواع مشتقات الحليب وحبة فاكهة . وقد نجح بعض الأشخاص فى التخلص من 10 كيلوغرامات خلال 8 أشهر باتباع هذه التوصيات ، من جهة أخرى يجدر بك تناول ثلاث وجبات كل يوم أثناء مرحلة الحمية ، شرط أن تشتمل وجبة الغذاء أو العشاء على اللحم القليل الدهن أو السمك (للحصول على الحديد والزنك والفيتامين B12 والبروتينات ، والخضار (للحصول على الألياف والفيتامينات والمعادن ). كما يمكنك إضافة النشويات والفاكهة الطازجة ومشتقات الحليب إلى إحدى هاتين الوجبتين .
وإذا شعرت بالجوع بين الوجبة والأخرى لا تتردى فى تناول حبة خضار أو فاكهة لأنها تزودك بالمزيد من الفيتامينات والقليل من الوحدات الحرارية .

استهلاك ما يكفى من الوحدات الحرارية
إذا اعتمدت حمية غذائية صارمة جداً ، يصبح جسمك فى حالة "مجاعة" ويدافع عن نفسه من خلال "تخزين" الأطعمة. يتجلى ذلك فى الفقدان السريع لبعض الكيلوغرامات التى تعود مجدداً فى فترة لاحقة . بالاضافة إلى ذلك ، تسبب هذه الحمية تعباً كبيراً وقد تكون خطيرة على الصحة .
لتفادى ذلك، عليك قبل كل شىء معرفة حاجاتك إلى الوحدات الحرارية اليومية ، علماً أن هذه الحاجات تختلف حسب العمر، والقامة ، والوزن والنشاط الجسدى . وفى الإجمال يحتاج الجسم إلى 2200 وحدة حرارية تقريباً كل يوم. لذا، يفترض بالحمية "الطبيعية" أن تشتمل على 1700 وحدة حرارية على الأقل ، إذ لا يجدر بك التخلص من الوزن الزائد بسرعة وإنما على نحو معتدل وعلى المدى الطويل. فى هذه الحالة ، يفترض أن تحتوى الأطعمة على عدد ضئيل من الوحدات الحرارية والدهنيات، وتفتقد تماماً إلى السكريات السريعة (مثل السكاكر والشوكولاته) ولكن ليس بالضرورة إلى السكريات البطيئة الموجودة خصوصاً فى النشويات .
ممارسة التمارين
يجب إنفاق المزيد من الوحدات الحرارية أثناء اعتماد الحمية الغذائية بهدف تسريع النحافة . فالتمارين الجسدية تنشط الدورة الدموية وتسرع خفقان القلب وتسمح للأوكسجين بالوصول بسرعة أكبر إلى خلايا العضلات ، نتيجة ذلك يتم التخلص من الدهون وتصبح القامة أكثر رشاقة .
لكن لا تجهدى نفسك بالتمارين المضنية منذ بداية الحمية الغذائية المنحفة . مارسى بدل ذلك التمارين الرياضية الخفيفة ، مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع فى الصباح الباكر قبل تناول الفطور .فهذا يسهم فى التخلص من الكيلوغرامات الفائضة والحفاظ على الوزن الجديد . بالفعل، تستمد العضلات طاقتها من مخزون الاحتياطات السكرية خلال الليل . ولكن تتحمل الجهد الرياضى فى الصباح الباكر ، تصبح مجبرة على استنفاد احتياطاتها من دهن الجسم بسرعة أكبر من المعتاد . وحين نتحدث عن التمارين الرياضية ، نفكر إجمالاً فى التمارين الهوائية ، لكنك تستطيعين ممارسة التمارين بمجرد تسلق السلالم بدل استعمال المصعد الكهربائى ، والذهاب سيراً إلى العمل أو الدكان بدل ركوب السيارة.

حذار من نقص الحديد

يعتبر الحديد أساسياً لكريات الدم الحمراء التى تنقل الأوكسيجين عبر عضلاتنا . لكن النساء يعانين إجمالاً من نقص الحديد ، مما يسبب تعباً كبيراً وفقر دم فى بعض الأحيان . للحيلولة دون هذا النقص ، إحرصى على استهلاك الحبوب المعززة بالحديد واللحم والسمك.

الغذاء المنوع والمتوازن
إذا أردت الحفاظ على نشاطك وديناميتك اثناء التخلص من الكيلوغرامات الفائضة ، تناولى الوجبات الغنية بالعناصر التى يحتاج إليها جسمك .
وعموما نوصى بتناول البروتينات (اللحم ، السمك ، البيض ، الجبن الأبيض واللبن) ، والخضار والفاكهة لأنها غنية بالعناصر الأساسية والفيتامينات، وملعقة طعام من الزيت أو أى مادة دهنية أخرى للحصول على الأحماض الدهنية الأساسية . وبعد مرور أربعة إلى ثمانية أسابيع على بداية الحمية ، يمكنك الشروع فى تناول السكريات البطيئة (المعجنات ، الأرز،الخضار المجففة والخبز الكامل). وفى المقابل ، يجدر بك تفادى الأجبان الدسمة ، والمقالى ، والفاكهة المجففة ، والسكريات والبسكويت .

شرب الكثير من الماء
يجمع اختصاصيو التغذية على أهمية شرب الماء خلال النهار ، لأنه وسيلة أساسية للتخلص من السموم وحليف أساسى للحمية الغذائية المنحفة .إشربى الماء العادى ، وكذلك الشاى ونقيع الأعشاب . لكن تذكرى أن المشروبات الكحولية تحتوى على الكثير من الوحدات الحرارية والقليل من العناصر المغذية ، فيما عصير الفاكهة المعلب يزخر بالسكر.

وأخيراً..

وحين تتخلصين من الكيلوغرامات الفائضة ، حاولى الحفاظ على عاداتك الجديدة فى الأكل والتمارين الرياضية . ولا تنسى استشارة الطبيب الاختصاصى قبل الشروع فى أى حمية منحفة ، خصوصاً إذا كنت تعانين من داء السكرى ، أو مرض القلب ، أو تشعرين بالقلق الشديد . فمن الأفضل إجراء بعض الاختبارات للتأكد من حالتك الصحية وتفصيل الحمية الغذائية المنحفة وفقاً لذلك












آخر مواضيعي 0 اطقم دخلية من الكروشية 2013 ، ملابس دخلية انيقة 2014 ، احلى ملابس دخلية من الكروشية
0 لانجرى جذاب للعرائس 2013 ، لانجرى رقيق للعرائس 2014 ، لانجرى راقى للعرائس
0 التسمم الغذائى ، اسباب التسمم الغذائى ، تأثير التسمم الغذائى
0 قمصان نوم قصيرة 2013 ، قمصان نوم شيك 2014 ، صور قمصان نوم مودرن
0 قمصان نوم مميزة 2013 ، اجدد قمصان نوم 2014 ، صور قمصان نوم مثيرة
0 قمصان نوم مثيرة للعروس 2013 ، ارقى موديلات قمصان نوم 2014 ، قمصان نوم جديدة للعروس
0 الصداع النصفى ، اسباب الصداع النصفى ، علاج الصداع النصفى
0 لانجرى ملابس تنكرية 2013 ، اجدد ملابس تنكرية 2014 ، ملابس تنكرية روعة
0 احلى بجامات للعروس 2013 ، بجامات انيقة للعروس 2014 ، ارقى ستايلات للعروس
0 ملابس روعة للمنزل 2013 ، صور ملابس شيك للمنزل ، صور بيجامات جديدة للبيت 2014
0 صور بدل رقص مثيرة 2013 ، بدل رقص كشخة ، بدل رقص جميلة 2014
0 صور بيجامات كت للبنات 2013 ، بيجامات بناتية رقيقة ، احلي بيجامات بناتية 2014
0 فوائد المشى ، اهميه المشى ، المشى مفيد للمخ
0 صور قمصان نوم وبيجامات 2013 ، صور بيجامات كشخة ، قمصان نوم روعة 2014
0 لانجرى دلع للعرائس 2013 ، لانجرى فخم للعرائس 2014 ، لانجرى حديث للعرائس
عرض البوم صور نسايم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى الرجيم - الرشاقة و الصحة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرشاقة , الأخطاء الخمسة حول الحمية والريجيم , رجيم 2012 نسايم الرجيم - الرشاقة و الصحة 0 04-15-2012 02:20 AM
الرشاقة , ستة أنواع من الحبوب لدعم الحمية الغذائية , رجيم 2012 نسايم الرجيم - الرشاقة و الصحة 0 04-08-2012 09:57 PM
الرشاقة , الحمية الغذائية والرشاقة حقائق وأخطاء هامة , رجيم 2012 نسايم الرجيم - الرشاقة و الصحة 0 04-08-2012 05:16 PM
الرشاقة , رجيم الليمون من أسرار رشاقة الجسم , رجيم 2012 نسايم الرجيم - الرشاقة و الصحة 0 04-08-2012 01:35 PM
رشاقة , الزيوت الاساسية ودورها في التخسيس و الحمية , رجيم 2012 نسايم الرجيم - الرشاقة و الصحة 0 04-08-2012 12:09 PM

تجميل الانف
الساعة الآن 07:34 PM


$vbphrase[powered_by_vbulletin] Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2